برشلونة يواجه صعوبة في تحمل التكلفة الباهظة لإقالة تشافي

برشلونة يواجه صعوبة في تحمل التكلفة الباهظة لإقالة تشافي
23 مايو 2024 - 4:54 ص

كشف تقرير أن برشلونة سيضطر إلى دفع مبلغ إجمالي قدره 15 مليون يورو إذا اختار إقالة تشافي هذا الصيف.
بعد أسابيع فقط من التراجع عن قرار تشافي بالرحيل في نهاية الموسم، يجد المدرب نفسه مرة أخرى تحت ضغط هائل بعد أن أغضب الرئيس جوان لابورتا بتعليقات عامة حول أعمال انتقالات النادي وعدم القدرة على التنافس مع ريال مدريد.
ومن المتوقع أن يجتمع تشافي ولابورتا هذا الصيف للوصول إلى جوهر هذا الخلاف، وتذهب بعض التقارير إلى حد الادعاء بأن القرار قد تم اتخاذه بالفعل لإقالة المدير الفني قبل الموسم الجديد.
ومع ذلك، فإن ما قد يصب في صالح تشافي هو تكلفة أي إقالة. تشير صحيفة La Vanguardia إلى أن إنهاء عقود تشافي وموظفيه سيكلف ما مجموعه 15 مليون يورو، وهو ما سيضاف بشكل حاسم إلى حد نفقات الفريق الذي يكافح برشلونة بالفعل من أجل الوفاء به.
في الواقع، قدرت صحيفة الباييس تكلفة إقالة تشافي بما يقرب من 20 مليون يورو، مما سلط الضوء على المشكلة التي تواجه برشلونة حتى قبل أن يفكروا في تكلفة التعاقد مع بديل.
ويأمل لابورتا ومسؤولون آخرون في النادي أن يتخلى تشافي عن حقه القانوني في الحصول على تعويض بسبب حبه للنادي الذي أعلنه علنًا على مر السنين، ولكن يجب التوصل إلى اتفاق مع المدرب كما أشار تشافي بالفعل. واستبعد الاستقالة من نفسه.
من المرجح أن يكون أي بديل محتمل مجانيًا، ولهذا السبب يظل مدرب ألمانيا السابق هانسي فليك على الرادار إلى جانب مدرب أكاديمية برشلونة رافا ماركيز.
زعم المنفذ الكاتالوني ARA مؤخرًا أن برشلونة لا يزال لديه ديون بقيمة 1.4 مليار يورو يجب سدادها بحلول عام 2032، ومن المقرر استرداد 613.5 مليون يورو منها في السنوات الأربع المقبلة.
ومن المتوقع أن يكون بيع اللاعبين لجمع الأموال هو أمر العمل هذا الصيف، ولذا قد يختار برشلونة عدم إقالة تشافي إذا كانت هذه الخطوة ستوفر نفقات إضافية.