لماذا غادر ماوريسيو بوتشيتينو تشيلسي؟

لماذا غادر ماوريسيو بوتشيتينو تشيلسي؟
22 مايو 2024 - 9:12 م

أشار مشروع تود بوهلي في غرب لندن نحو المدى الطويل، وعلى الرغم من موسم 2023/24 الوعر، بدا أن تشيلسي يسير على الطريق الصحيح تحت قيادة ماوريسيو بوتشيتينو.
أنهى البلوز موسمًا مضطربًا إلى حد ما بفوزه بخمسة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ليضمن العودة إلى كرة القدم الأوروبية. بدأ شعور غريب بالاستقرار يسود على ملعب ستامفورد بريدج، حيث استقبل اللاعبون والمدير الفني بسخاء عندما شرعوا في جولة الشرف بعد فوزهم في اليوم الأخير على بورنموث .
ومع ذلك، فقد تم تقويض أي استقرار وتفاؤل واضحين بسبب قرار الانفصال عن بوكيتينو.
كان الموسم الأول للأرجنتيني بعيدًا عن الإبحار البسيط، وكانت هناك أسئلة حقيقية أثيرت طوال الموسم حول ما إذا كان بوكيتينو هو الرجل المناسب لقيادة عملية إعادة البناء هذه، خاصة مع صعوبة بعض شرائح القاعدة الجماهيرية في قبوله نظرًا لماضيه في توتنهام.
كانت هناك أدنى مستويات واضحة ومخاوف تكتيكية، لكن توقيت هذا القرار غريب نظرًا لمدى نجاح البلوز في إنهاء موسم 2023/24.

لماذا غادر ماوريسيو بوتشيتينو تشيلسي؟

وترك بوكيتينو النادي بالتراضي بعد أن قاد المديران الرياضيان بول وينستانلي ولورنس ستيوارت مراجعة داخلية للموسم الأول للمدرب.
وبالتالي، لم يكن هذا إقالة في حد ذاته. وكان بوكيتينو راضيا بالرحيل أيضا.
“شكرًا لمجموعة ملكية تشيلسي والمديرين الرياضيين على إتاحة الفرصة لهم لأن يكونوا جزءًا من تاريخ نادي كرة القدم هذا. وقال الأرجنتيني عن خروجه: “النادي الآن في وضع جيد لمواصلة المضي قدمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز وأوروبا في السنوات المقبلة”.
على الرغم من بناء زخم كبير في الأسابيع الأخيرة من الموسم، يقال إن بوكيتينو كان يريد الرحيل عن تشيلسي لأسابيع قبل اتخاذ القرار في النهاية. وجد مدرب توتنهام السابق أن البيئة في غرب لندن صعبة العمل فيها، وقد تفاقمت بسبب سياسة الانتقالات الخاصة بالنادي مع احتمال مغادرة النجمين المحليين كونور غالاغر وتريفوه تشالوبا هذا الصيف.
تشير رسائل وداع اللاعبين إلى مدرب كان محبوبًا بلا شك، حتى أن نيكولاس جاكسون أعرب عن حبه للمدرب الراحل. “أتمنى أن نبقى معًا أكثر” ، علق على منشور على Instagram . مارك كوكوريلا، مويسيس كايسيدو، كول بالمر، ومالو جوستو كانوا من بين نجوم تشيلسي الآخرين الذين أبدوا تقديرهم.
بشكل عام، دخل بوكيتينو في كأس مسمومة، وعمل مع أصغر فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخفف من أزمة الإصابات، وحصل على لقب البلوز الأوروبي لموسم 2024/25. يغادر بسمعته في اللباقة، ويحتاج تشيلسي إلى قائد آخر.