لماذا ماركوس راشفورد ليس في تشكيلة إنجلترا في يورو 2024؟

لماذا ماركوس راشفورد ليس في تشكيلة إنجلترا في يورو 2024؟
22 مايو 2024 - 9:18 م

كان ماركوس راشفورد أحد حراس جاريث ساوثجيت القديم الذين لم يتم تضمينهم في تشكيلة إنجلترا المؤقتة لبطولة أمم أوروبا 2024، حيث أشرف مدرب الأسود الثلاثة على أكثر الأيام قسوة في فترة ولايته.
ولطالما تعرض ساوثجيت لانتقادات بسبب محاباته المفترضة وإخلاصه المفرط لعدد قليل من المنتخبين، لكن تم اتخاذ اتجاه بديل لما يمكن أن تكون آخر بطولة كبرى له على رأس الفريق.
راشفورد ليس الشخصية المألوفة الوحيدة التي يجب تفويتها. ويغيب أيضًا جوردان هندرسون وبن تشيلويل ورحيم سترلينج وكالفن فيليبس. بينما لا يزال قلب إنجلترا سليمًا، هناك مجال لمجموعة جديدة من اللاعبين للتقدم والأداء في ألمانيا هذا الصيف.
ربما لم يؤكد راشفورد نفسه أبدًا كلاعب أساسي مع منتخب بلاده، لكنه كان موجودًا في كل مكان تقريبًا داخل وحول تشكيلة إنجلترا حتى منذ ظهوره في سن المراهقة. وهكذا، في حين أن حملته للموسم 2023/2024 كانت مخيبة للآمال، فإن إغفاله لا يزال مفاجئًا إلى حد ما.
لهذا السبب لن يتوجه اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا إلى بطولة أمم أوروبا 2024 .

لماذا ماركوس راشفورد ليس في تشكيلة إنجلترا في يورو 2024؟

بالنسبة لساوثجيت، التفسير بسيط.
وقال مدرب إنجلترا بعد إعلان الفريق يوم الثلاثاء: “مع ماركوس، أشعر أن اللاعبين الآخرين في تلك المنطقة من الملعب قدموا مواسم أفضل”.
وبدلاً من ذلك، ركز ساوثجيت على أنتوني جوردون وكول بالمر، بينما تم أيضًا ضم النجوم المألوفين فيل فودين وبوكايو ساكا وجاك جريليش إلى الفريق المؤقت.
لا يمكن أن يكون لدى راشفورد أي شكوى، حتى لو كان جريليش يكافح أيضًا لتكرار تألقه في 2022/23. سجل جناح مانشستر يونايتد ثمانية أهداف فقط في جميع المسابقات هذا الموسم بعد أن سجل في 30 مناسبة الموسم الماضي .
لقد كانت حملة من الاضطراب لراشفورد والتي من المقرر أن تنتهي بتذمر. من غير المرجح أن تكون البداية في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث يكافح الجناح للوصول إلى أرض الملعب خلال الأسابيع الستة الماضية. تدهورت علاقته مع إريك تن هاج وأنصار يونايتد، لدرجة أن الرحيل ليس مستبعدًا هذا الصيف.
اتبع موسم 2023/24 نمط مسيرة راشفورد المتعرجة. في أفضل حالاته، قليلون فقط هم الأكثر تدميراً من مناطق واسعة، لكنه يمكن أن يبدو شبه بائس وخالي من الاهتمام وسط فترات هزيلة من الشكل. لقد تجلى التكرار الأخير لراشفورد في كثير من الأحيان هذا الموسم، وكان دائمًا يخوض معركة بين يديه، نظرًا لصعود جوردون، على وجه الخصوص، ضمن تشكيلة إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024.

كيف كان رد فعل ماركوس راشفورد على إغفال يورو 2024؟

وأضاف ساوثجيت عن راشفورد: “إنه يريد اللعب لإنجلترا، إنه يحب اللعب لإنجلترا وفرصة اللعب في البطولات هي السبب وراء لعب كرة القدم الدولية”. “قلت له، عليك أن تذهب وتسجل هدفين في نهاية الأسبوع الآن [ضد مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي] وتضع الأمور في نصابها الصحيح”.
من المؤكد أن راشفورد سيشعر بالإحباط لتغيبه عن الفريق هذا الصيف، لكن الجناح كان رد فعله بذكاء على إغفاله. وكتب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “أتمنى لجاريث والأولاد كل التوفيق في البطولة القادمة”.
أدى مزيج من سوء المستوى والإصابات إلى عدم لعب راشفورد مع منتخب الأسود الثلاثة لمدة 16 شهرًا قبل كأس العالم 2022. انضم إلى الفريق في قطر، وسجل في مباراتين في دور المجموعات ضد إيران وويلز.
وبالتالي، فإن استبعاده من بطولة أمم أوروبا 2024 ليس بالتأكيد أول انتكاسة دولية له، على الرغم من أن ثروة المواهب الإنجليزية في مجالات واسعة تعني أن راشفورد يجب أن يقاتل لاستعادة مكانه.